منتدى شاعركم
أهلا بك عزيزي الزائر في منتدى شاعركم للشعراء والهواة العرب. إذا كنت مسجلا لدينا نرجوا الضغط على الدخول وإذا كنت غير مسجل نرجوا الضغط على زر التسجيل. نتمنى لكم طيب الإقامة.


الشاعر عبد الحليم العقاد ... الإبراهيمي ... منتدى عام متخصص بالشعر والشعراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى شاعركم .. منتدى الشعراء والهواة العرب .. منتدى شبابي .. يضم كافة الأقسام التي تهم الشباب . نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات                                                                                                           .
نود التنوية للأخوة الأعضاء بأننا بحاجة لمشرفين ومشرفات إلى جميع الأقسام .. ولمن يجد في نفسه الكفاءة أن يضيف ردا في موضوع الترشيح للإشراف في منتدى التواصل الدائم                                                              

شاطر | 
 

 حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الامل
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 1808
العمر : 31
مكان الإقامة : فلسطين
السٌّمعَة : 2
نقاط : 6501
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء   الخميس 28 فبراير 2008 - 1:29

بسم الله الرحمن الرحيم
احببت ان انقل لكم هذا الموضوع المهم الذي اعده تراجي فتحي


بشرة حواء هي عنوان أنوثتها وجمالها، لذلك فهي تهتم بها وتحافظ عليها من كل زائر ثقيل يشوه جمالها، من أبرز العيوب التي تشوه البشرة ظهور البثور وحب الشباب والبقع مما يقلق حواء كثيراً.
لعلاج هذه المشكلات يوضح الأطباء أن حب الشباب هو تغير فسيولوجي يحدث في الغدد الدهنية الموجودة بالجسم وخاصة الموجودة في الوجه والكتفين والصدر وأعلى الظهر ويحدث هذا التغير بعد البلوغ، ويبدأ معه إفراز هرمونات البلوغ التي تؤدي بدورها إلى حدوث تغيرات في وظيفة الغدد الدهنية فتبدأ في النشاط وكثرة الإفراز الذي يختلف عنه قبل مرحلة البلوغ فتصبح الغدة ممتلئة بالدهون وقد يحدث انسداد للفتحة المشتركة بين الغدد وبصيلات الشعر على الجلد مما يؤدي إلى ظهور رؤوس سوداء في مسام الجلد.
بالاضافة إلى ذلك هناك عاملان مهمان يسببان ظهور حب الشباب:
الأول هو درجة الاستجابة الوراثية للغدد الدهنية لهذه الزيادة في الهرمون، وتختلف هذه الاستجابة من عائلة إلى أخرى حسب العوامل الوراثية.
وهذا يفسر ظهور حب الشباب بدرجة كبيرة في عائلة ما.
ووجوده بدرجة أقل في عائلة أخرى فقد أثبت العلم الحديث عدم زيادة نسبة الهرمون في الأشخاص الذين يعانون شدة الإصابة بحب الشباب عنها في المصابين بدرجة أقل أي أن نسبة الهرمونات تكاد تكون متساوية في الحالتين ولكن الفرق هنا يعزى إلى درجة استجابة الغدة التي تحددها العوامل الوراثية، أما العامل آخر هو العامل الميكروبي فتجد الميكروبات وخاصة البكتريا اللاهوائية وسطاً مناسباً لها في هذه الغدد المسدودة والممتلئة بالمواد الدهنية لكي تنمو وتنشط فتقوم بتكسير هذه الدهون إلى أحماض دهنية حرة وجلسرين ويؤدي خروج هذه الأحماض الدهنية الحرة في الأنسجة المحيطة بهذه الغدة إلى حدوث التهابات كيماوية لا تلبث أن تتحول إلى التهابات صديدية، وهناك اعتقاد سائد أن بعض أنواع الأطعمة كالدهن والشوكولاته ومنتجات الألبان لها تأثير على ظهور حب الشباب.
أما مواد التجميل كالكريمات والبودرة فهي غالباً ما تؤدي إلى زيادة انسداد المسام وكثرة الرؤوس السوداء، وينصح الأطباء بعدم الاستعمال التلقائي لأي أدوية لعلاج حب الشباب بل يجب استشارة الطبيب المختص وذلك لأن هناك كثيراً من المواد التي تروج لها شركات الدعاية وقد تحدث تأثيراً ضاراً وتسبب حساسية والتهابات جلدية وقد تترك آثاراً أكثر ضرراً وتشوهاً للجلد.
يفضل لعلاج الحالة استعمال المضادات الحيوية لمدة عدة شهور مع العناية بنظافة البشرة ومراعاة عدم الضغط على هذه الحبوب التي تظهر في الوجه إذ إنها ستزول بشكل طبيعي بعد استقرار حالة الهرمونات في الجسم.
علاج حب الشباب بين يديك
حب الشباب من الأمراض الجلدية التي لها - بالاضافة إلى صيغته المرضية - معنى آخر اجتماعي وانساني بل أيضاً معنى نفسي وآثار تنعكس على شخصية المريضة فتقلقها إلى حد كبير.
وتؤكد الأبحاث أن البشرة الدهنية هي قاعدة المرض وأساسه وهي من دواعي ظهوره في أغلب الحالات، والبشرة الدهنية تميل إلى اللون الغامق وتتفتح فيها المسام ويصبح الجلد أكثر سمكاً من المعتاد وتكثر الدهون على سطحه وفي مسامه وغدده.
وقد تظهر الرؤوس السوداء أو الحبيبات الملتهبة أو البثور السطحية أو العميقة أو حتى الأكياس الدهنية وفي أحوال كثيرة تكون الاصابة شديدة وتظهر الدمامل التي يبرز منها سائل صديدي، وقد تمتد الاصابة إلى أعماق مختلفة وتشوه الوجه.
ويظهر حب الشباب بالوجه وأعلى الصدر والظهر والكتف وقد يمتد إلى مساحات أكبر من الجسم.
السبب في ظهور حب الشباب غير معروف ولكن تلعب هرمونات الجنس دوراً رئيساً في إحداثه وخاصة هرمون الذكورة الذي عندما ترتفع نسبته يظهر حب الشباب عند الجنسين أما إذا تغلب هرمون الأنثى (الالستروجين) فإن حب الشباب يختفي.
ومن المسببات الأخرى نقص فيتامين (أ) ولكن هناك استعداداً لبعض الأشخاص للاصابة بحب الشباب عند الإفراط في تعاطي المواد الدهنية والنشوية هذا بجانب اضطراب الهضم والإمساك واضطراب الغدد الصماء والحالات النفسية عند بعض الأشخاص ويتوقف علاج حب الشباب على علاج السبب المؤدي إليه ويكون ذلك بعد فحص المريض أو المريضة ومعرفة حالتهما الصحية بالضبط.
علاج حب الشباب
* العلاج الداخلي: يتمثل في تحسين صحة المريض وإزالة عسر الهضم والامساك ومعالجة نقص بعض الفيتامينات ومعالجة الغدد الصماء إذا كان فيها اضطراب وأيضاً تناول مضادات حيوية بكميات قليلة وطويلة المدى تحت إشراف الطبيب المختص.
كما تعالج بعض الحالات بواسطة فيتامين (أ)، وفيتامين (ب) المركب مع مراعاة أن علاج الحالة النفسية له أكبر أثر في الشفاء.
* العلاج الموضعي: لحب الشباب مهم جداً والعناية بالبشرة الدهنية بكثرة الغسيل بالماء الدافئ والصابون المناسب يفيد جداً في تحسين البشرة والمرض نفسه، مع عدم وضع الكريمات والدهون على الجلد وقد يلجأ الطبيب إلى بعض العقاقير مثل مركبات الكبريت أو حامض السالسليك والغسولات القابضة والمطهرة والمخففة بنسب خاصة يتحملها الجلد.
كما يلجأ الطبيب إلى الأشعة فوق البنفسجية أو حتى أشعة إكس التي تفيد في بعض الحالات بعد سن البلوغ، كما يلجأ الطبيب الأخصائي إلى إزالة الرؤوس السوداء عن طريق بعض الجراحات الصغيرة للدمامل والأكياس الدهنية التي كثيراً ما تكون مطلوبة لضمان الشفاء.
حبوب لمنع الحمل تعالج البشرة
ظهر في الولايات المتحدة نوع جديد من حبوب منع الحمل نسبة الهرمون فيها بسيط جدا، وتقوم بنفس مفعول الحبوب الأولى للحمل بالاضافة إلى أنها في نفس الوقت تعالج مشكلات البشرة، بل إنها تساعد على اختفاء حب الشباب من الوجه في مرحلة المراهقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولااحلى
Web Master
Web Master


انثى عدد الرسائل : 4028
العمر : 32
مكان الإقامة : السعودية
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6599
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء   الخميس 28 فبراير 2008 - 2:25

يعطيك العافية عاشقة الامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الامل
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 1808
العمر : 31
مكان الإقامة : فلسطين
السٌّمعَة : 2
نقاط : 6501
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء   الخميس 28 فبراير 2008 - 7:45

الله يعافيكي يارب ولا احلى وشكرا لمروك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MAYA
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 1240
العمر : 30
مكان الإقامة : دمشق
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6462
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء   الخميس 28 فبراير 2008 - 22:41

شكرا عالموضوع و عالنصائح المهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
spicy cat
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 12
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6359
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء   الأربعاء 26 مارس 2008 - 6:34

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حب الشباب ... الزائر الثقيل على بشرة حواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاعركم :: آدم وحواء :: أنوثة وحنان-
انتقل الى: