منتدى شاعركم
أهلا بك عزيزي الزائر في منتدى شاعركم للشعراء والهواة العرب. إذا كنت مسجلا لدينا نرجوا الضغط على الدخول وإذا كنت غير مسجل نرجوا الضغط على زر التسجيل. نتمنى لكم طيب الإقامة.


الشاعر عبد الحليم العقاد ... الإبراهيمي ... منتدى عام متخصص بالشعر والشعراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى شاعركم .. منتدى الشعراء والهواة العرب .. منتدى شبابي .. يضم كافة الأقسام التي تهم الشباب . نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات                                                                                                           .
نود التنوية للأخوة الأعضاء بأننا بحاجة لمشرفين ومشرفات إلى جميع الأقسام .. ولمن يجد في نفسه الكفاءة أن يضيف ردا في موضوع الترشيح للإشراف في منتدى التواصل الدائم                                                              

شاطر | 
 

 برامج الحماية 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: برامج الحماية 2008   السبت 5 أبريل 2008 - 19:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نتكلم اليوم في موضوع يهم الجميع الا وهو الحمايه من الفيروسات هذه المشكله العسيره التي انتشرت وتفشت في اجهزتنا وبدات العدوى تنتقل من جهاز لاخر ثم اخر حتى تجد هذا الفيروس او ذاك قد انتشر وذاع صيته واصبح اشهر من موقع جوجل او من نظام الويندوز مثل فيروس الاتورن وغيره الكثير الكثير من هذه الفيروسات التي ارقت البعض حتى بات يتنقل بين عشرات البرامج يبحث عن هذا البرنامج ثم ذاك ثم الذي بعده حتى يكل ويتعب من البحث

نقطه مهمه : الفيروسات والحمايه منها ليس مترتبه فقط على برنامج الحمايه او الفاير وول وانما مع هذه البرامج المهمه يجب عليك ان تدرك بعض اساسيات التعامل مع الجهاز وحتى لا تصيبك العدوى او اذا اصابتك تشفى بعون الله .

اساسيات التعامل مع الفيروسات

الفيروس وكما نعرف يتم وضعه في ملفات محببه و مطلوبه ومن اهم هذه البرامج الكراكات و الكي جن بانواعه و الكوكيز في بعض المواقع و ملفات فيديو و صور وخلفيات و شاشات توقف و برامج غير موثوقه
واساس البلاء الا وهو الفلاش و الهارد المتنقل و متصلات ال usb

نبدا بالمعالجه نقطه نقطه
1- بالنسبه للكراكات والكيجن هذه الملفات يجب ان تفحص ببرنامج مكاقحه الفيروسات قبل فك الضغط عنها لانها قد تنقل الفيروس في حاله فك الضغط اذا احتوت فايرس والتقليل من هذه الكراكات والكيجن قدر المستطاع والبحث عن سيريال فعال مكتوب نصا و حذف هذه البرامج بعد الانتهاء من استخدامها وعدم ابقائها في الجهاز .

2- بالنسبه لبعض الفيروسات التي تنتقل عن طريق مواقع الانترنت فعليك ان تحاول قدر المستطاع تقنين تجولك عبر النت وعدم الغوص بدون جدوى
والحذر من المواقع المشبوهه والمواقع الاباحيه بصراحه لانها هي اساس الفيروسات و ولا تعطي بالمجان انما الثمن هو تخريب جهازك او نشره بملفات التجسس فلو كان عندك 100 برنامج فيروسات فانها لن تحميك لان الفيروسات فيها متجدده وتحوي كم هائل منها و يتجلى فيها الابداع والفن في ابتكار واسلوب ادخال الفيروسات الى المتصفحين يعني فايروسات هاي اند .

3- الاساس الثالث في انتشار الفيروسات هو الفلاشات وهاردات ال usb و النقل عن طريق وصل هارد اخر
من الاسلم للمستخدم اجهزه الحواسيب ان يستخدم اسطوانات و يقلل من الاجهزه سالفه الذكر
وما الهدف من هذه العمليه وما فائدتها ؟؟

سؤال في مكانه من المعروف ان من خصائص الفيروس قدرته على نسخ نفسه في اكثر من موقع و اكثر من مكان والفلاش و هاردات ال usb يسمح بالتخزين عليها لذا فانه يستطيع بسهوله نسخ نفسه على الفلاش ثم الى جهاز اخر
اما الاسطوانه فان الفايرس لن يستطيع ان ينسخ نفسه عليها وحتى ولو لم تكن مغلقه
لانك تحتاج لتهياه الملفات لاعاده نسخها على الاسطوانه واذا كانت بيرن سي دي فلن يتمكن الفيروس بشكل من الاشكال

نقطه مهمه اخرى في هذا المجال وهي ان ال usb عندما يتعامل معه يحتاج الى كم من العمليات تستغرق وقت نسبيا كبير حتى يتعامل معها مما يتيح في هذه الفتره للفيروس امكانيه الدخول الى الجهاز

وهذه النقطه تم تجاوزها ببعض البرامج المسلطه على مدخل ال usb وتقوم بفحصه فور وضعه في الجهاز

هذه النقاط السابقه مهمه جدا و يجب اتباعها اذا اردنا سلامه كامله من الفيروسات طبعا بمساعده برامج الفيروسات والتي عليها 80% تقريبا من حمايه الجهاز والباقي تكمله بالاستخدام السليم و التعامل الحذر والصائب مع الجهاز ومع الملفات ومع النت

برامج الفيروسات الافضل

في هذا الجزء من الموضوع سوف نتكلم عن برامج كثير ولكل برنامج محاسن وسيئات ان شاء الله نذكرها ثم تختار اي البرامج يناسبك

1- bi difender
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذا البرنامج من البرامج المتميزه في الحمايه و الافضل حسب التقيم العالمي لبرامج مكافحه الفيروسات

وهو سهل في التعامل فقط ضع الكي الموجود في الكيجن ثم استمتع بالبرنامج

اهم النقاط وبعض ادوات البرنامج الموضحه وهذه الصوره للامانه مقتبسه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رابط البرنامج

هنا

رابط الكيجن 1 ميجا

هنا

يتبع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   السبت 5 أبريل 2008 - 19:25

كاسبر سكاي 2008
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وهذا البرنامج من اقوى برامج الفيروسات وينصح به لمن يريد الحمايه الكامله لجهازه وهذا البرنامج لمن يملك جهاز بمواصفات جيده جدا و لكن اذا كنت من متصفحي النت الدائمين فان هذا البرنامج لن ينفعك لانه يصيب التصفح بالثقل ولا يصلح لمن يملكون جهاز بمواصفات عاديه او متدنيه على الاقل معالج p4 2.5 ورام 512 على اقل تقدير

شرح البرنامج وهذا البرنامج مرفق معه برنامج متخصص بمدخل ال usb مرفق بالشرح


الان روابط التحميل

هنا

المفاتيح لنهايه 2009

هنا




مكافي plus
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا البرنامج من البرامج الجيده جدا وخصوصا لمن لا يحب ان يتعمق في اعماق النت وهذا البرنامج يقوم بالتحديث تلقائيا و الفحص تلقائيا وهو من البرامج غير المزعجه وهو من البرامج الامنه ايضا

رابط البرنامج

هنا





nod 32
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وهذا البرنامج من البرامج الجيده في الحمايه ومن مميزاته خفه البرنامج على الجهاز انما من عيوبه حذف الفيروس مع الملف المحتوى على الفيروس مما يعني انه قد يحذف ملف مهم يؤثر على اداء الجهاز
انما اذا كنت من المستخدمين الذين لا كثرون من ملفات المنزله من النت ومنقوله من الفلاش فهو برنامج جيد

الشرح داخل روابط التحميل مع اليوزر نيم والفكس وكل ما يتطلبه البرنامج

روابط التحميل

هنا


ca etrust internet security suite 2007 3.2
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا البرنامج من البرامج المتميزه في برامج الحمايه وهو ذو فعاليه مع التصفح و مع حمايه الملفات وهذا البرنامج مرفق معه الكي جن برابط واحد

رابط البرنامج

هنا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
إدارة منتدى شاعر الأحاسيس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   السبت 5 أبريل 2008 - 19:26

F-Secure Client Security 7.01 Build 104
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هذا البرنامج من البرامج سهله التعامل اضافه الى حمايه الممتازه

رابط البرنامج

هنا

رابط الكي جن

هنا


NARMOON

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا البرنامج من البرامج الخفيفه جدا والقويه في مكافحه الفيروسات ومناسب للاجهزه المتوسطه والضعيفه
وحجمه 2 ميجا فقط ويحوي السيريال للبرنامج

تحميل البرنامج

هنا




AD-AWARE
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حجم البرنامج 27 ميجا مع الكراك البرنامج 17 ميجا + الكراك 13 ميجايعمل على انظمة تشغيل
Windows 2K/XP/2003/Vista/XP X64
قم بتنصيب البرنامج ولا تشغله ( اغلقه ) ثم انسخ كافة محتويات ملف الكراك في فولدر البرنامج
ووافق على الاستبدال
اثناء التنصيب ستجد البرنامج نسخة مجانيةوبعد اضافة الكراك ستصبح النسخة الاحترافية
يمكنك التحديث التلقائي او اليدوي

الشرح بالصور

نبدا بالتنزيل كاي برنامج

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحميل البرنامج

هنا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
إدارة منتدى شاعر الأحاسيس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   السبت 5 أبريل 2008 - 19:27

antivir
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذا البرنامج يعمل بنفس طريقه الكاسبر الى انه اخف بكثير من الكاسبر ونفس القوه تقريبا و هذا البرنامج مع كي لفتره طويله حتى نهايه 2009

رابط البرنامج

هنا


رابط الكي جن حتى نهايه 2009 قابل للتحديث

هنا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
إدارة منتدى شاعر الأحاسيس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
ولااحلى
Web Master
Web Master


انثى عدد الرسائل : 4028
العمر : 32
مكان الإقامة : السعودية
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6611
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   السبت 5 أبريل 2008 - 19:34

أشكرك ع الموضوع جداً مفيد
قبل كم يوم امتلاء جهازي فيروسلت تجسس من مواقع لتحميل الالعاب
يعطيك الصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جواهر
العضو المميز
العضو المميز


انثى عدد الرسائل : 807
العمر : 32
مكان الإقامة : SYRIA
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6423
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الأحد 6 أبريل 2008 - 14:12

شكراً كتير على الموضوع كتير مفيد ومهم
يعطيك العافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
scorpion
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 32
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6636
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الأحد 6 أبريل 2008 - 14:41

شكرا الك ادمن على البرامج بجد كنت عم دور على كراك للكاسبر هلاء مشي الحال alright
في عندي ملاحظة يا ريت حدا يقدر يجاوبني عليها
فرمتت الجهاز وتركته بدون اي برنامج حماية تقريبا شي سنة والجهاز ولا احلى من هيك لبين ما اجاني واحد ومعو فلاش ميموري ونزل عندي فايروس اضطريت اني ارجع فرمت الجهاز مرة تانية ونزلت برنامج حماية الكاسبر سكاي 6 وكان بوقتها جديد بس الي لاحظته
ان وقت كان الجهاز بدون اي برنامج حماية ما عانيت من مشاكل الفايروسات
ليش لما نزلت برنامج الحماية كل كم يوم بيلقط فايروس او تروجان
بعد هيك خطرت ببالي فكرة وهي ان كل برامج الحماية بقلبها ملفات بتجذب الفايروسات وكأن مبرمج الفايروس عم يتحدى هي الشركات ف بيصمم الفايروس ليضرب احد هالبرامج وعلى سبيل المثال جهازي نزل عندي فايروس واول ما نزل ضربلي برنامج الكاسبر
مين بيقدر يجاوبني اذا حكيي مزبوط او لاء؟
ويبررلي شو الي صار بالضبط
لعمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الأحد 6 أبريل 2008 - 23:57

اقتباس :
بعد هيك خطرت ببالي فكرة وهي ان كل برامج الحماية بقلبها ملفات بتجذب الفايروسات وكأن مبرمج الفايروس عم يتحدى هي الشركات ف بيصمم الفايروس ليضرب احد هالبرامج وعلى سبيل المثال جهازي نزل عندي فايروس واول ما نزل ضربلي برنامج الكاسبر
أهلين عقروبي
والله يا صاحبي كلامك في وجهة نظر بس مو معقول يكون التفكير بهالطريقة يعني على قولة المثل حاميها حرميها بهديك الأماكن ما بتصير هي عند العرب وكلو عند العرب صابون ومالك بطول السيرة
حسب معلوماتي أنو فيروس التروجان إلو عدة أنواع وفي بعضها مو مؤذي وما بضر وكما يوجد فيروسات عديدة كانت على جهازي اللي بمكة إذا بتذكرو ونزلة على السيديات أنا أول مرة بدرى أنو كان عندي فيروسات بعد ما حطيتها على جهاز ثاني طبعا هي الفيروسات مسالمة ما بتعمل شي وما مؤذية بنوب وطبعا فيروسات التجسس أحيانا بتكون موجودة على جهازك من دون ما تحس فيها وبس تنزل برنامج المضاد بتلاقي بيكشفلك ياهم

هي حسب معلوماتي والله أعلم
شكرا لمرور الجميع ولا أحلى .. وجواهر

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
إدارة منتدى شاعر الأحاسيس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
spicy cat
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 12
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6371
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الثلاثاء 8 أبريل 2008 - 5:46

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الامل
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد الرسائل : 1808
العمر : 31
مكان الإقامة : فلسطين
السٌّمعَة : 2
نقاط : 6513
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الأربعاء 9 أبريل 2008 - 4:05

يسلمو كتير على هالبرامج والله اني لي زمان بدي برنامج للفايروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو وليد
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 15849
العمر : 34
مكان الإقامة : منتدى شاعر الأحاسيس
السٌّمعَة : 41
نقاط : 18192
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: برامج الحماية 2008   الأربعاء 9 أبريل 2008 - 5:11

سبايس كات .. عاشقة
شكرا على مروركم

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
إدارة منتدى شاعر الأحاسيس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sha3ercom.com
 
برامج الحماية 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدرسة الحياه ألبوم احزان دمااااار شامل لفنان مصري ((سمسم شهاب 2008))روعه
» آآهٍـٍ ياكٍبٍـٍـٍرٍ الٍقٍهٍرٍ اذٍا صٍـٍار مٍاٍ بٍاٍلٍيٍدٍ { حـٍـٍـٍيــٍـٍلـٍـٍـٍـٍهـٍ
» لعبة جهادية من انصار دولة العراق الاسلامية
» حصيلة نشاطات شهر افريل 2008
» اجساد لاعبى مصر على رؤوس فنانات اخلاق جزائريه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاعركم :: ميديا :: كمبيوتر× إنترنت-
انتقل الى: