منتدى شاعركم
أهلا بك عزيزي الزائر في منتدى شاعركم للشعراء والهواة العرب. إذا كنت مسجلا لدينا نرجوا الضغط على الدخول وإذا كنت غير مسجل نرجوا الضغط على زر التسجيل. نتمنى لكم طيب الإقامة.


الشاعر عبد الحليم العقاد ... الإبراهيمي ... منتدى عام متخصص بالشعر والشعراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى شاعركم .. منتدى الشعراء والهواة العرب .. منتدى شبابي .. يضم كافة الأقسام التي تهم الشباب . نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات                                                                                                           .
نود التنوية للأخوة الأعضاء بأننا بحاجة لمشرفين ومشرفات إلى جميع الأقسام .. ولمن يجد في نفسه الكفاءة أن يضيف ردا في موضوع الترشيح للإشراف في منتدى التواصل الدائم                                                              

شاطر | 
 

 رجال يهربون من المرأة الذكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولااحلى
Web Master
Web Master


انثى عدد الرسائل : 4028
العمر : 32
مكان الإقامة : السعودية
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6599
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رجال يهربون من المرأة الذكية   الأحد 25 مايو 2008 - 19:23


هل ذكاء المرأة يخيف الرجل ويهدد مكانته ؟! وإذا كان العلم قد أثبت أن حجم مخ الرجل أكبر من حجم مخ المرأة مما يعني زيادة الخلايا الدماغية لدى الرجل،فممّ يخاف الرجل؟ من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري ؟ذكاؤها يخيفه تعتقد شاعرة عربية بأن الرجل حريص على أن تكون زوجته أقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ولكن إذا حدث العكس فهذا يشكل له نوعا من القلق ،والسبب في ذلك على حد رأيها أن الرجل دائما يجب أن يكون له عالمه الخاص داخل البيت وخارجه، ومثل هذا الوضع لا يتطلب امرأة متفتحة ذكية من وجهة نظره قادرة على مناقشته ورصد تحركاته ،وتقول إحداهن: إن المرأة أحيانا قد تكون السبب في هروب الرجل منها، وذلك بتعمدها التظاهر بتفوقها في كل الأوقات وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها، قد يشعره بالضآلة وهذه النقطة هي بداية الخلاف .يرى أحد أساتذة علم النفس أن عقدة تفوق الرجل هي من صميم المجتمع الذي ينظر إلى الرجل من خلال دوره ومستواه الاجتماعي، على أنه أهم من المرأة كما يقول ،وبالتالي لا يحبذ أن تكون متفوقة عليه ،ويرى أن هذا التفوق ينعكس على العلاقات الأسرية داخل المنزل، فالرجل يريد أن يشعر بالسيطرة داخل منزله، وشعوره مع امرأة متفوقة عليه بعكس ذلك ،يسبب له الإحراج خاصة أمام أولاده ،ومن ناحية أخرى يربط هذا الأستاذ بين ارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا وبين عدم الإقبال على تلك المرأة من طرف الرجال للزواج منها بسبب ذكائها وتميزها. أخيرا، يبقى الأمر نسبيا من رجل إلى آخر ومن امرأة إلى أخرى فهو يعود بالاخر إلى فهم الرجل لدور المرأة في حياته وما إذا كان يريد امرأة يتباهى بشكلها وجمالها وتحقق له كل رغباته دون أي مشاركة في تطوير الأسرة والمجتمع من حوله أم يريد امرأة تقف إلى جانبه في مواجهة متطلبات الحياةو.تعتبر المرأة الذكية مطلب أي رجل للارتباط بها والتباهي بها امام الناس عبر مسيرتها الدراسيه اذا يعتبرها الرجل اما جيدة لابنائه في تعليمهم وتربيتهم وكذلك تدابير الحياه المعيشية.
دراسة
ويقول «رمزي الناصر» إن من يظفربامراة ذكية يحسد وهنيئا لمن يجد امرأة ذكيه بمعنى الكلمة ولكن الناس تحصر ذكاء المرأة في دراستها وتحصيلها العلمي ومن وجهة نظري ان الدراسه والتعليم ليس مقياسا لذكاء المرأة فإمراة تملك شهادة دون فطنة وحنكة للحياة الزوجية وتربية الابناء يعتبر غباء ،والكامل الله سبحانه ،والحياة الواقعية تزخر بقصص لمتعلمات حاصلات على شهادات عليا فشلن واخفقن في حياتهن الزوجية التي انتهت بالطلاق.
تفاوت
ويضيف الشاب «امجد عبدالله»: إن مسألة الذكاء نسبية ومتفاوتة بين الناس وكل واحد يرى الذكاء من منظار معين واغلب الشباب يهمهم في المرأة ان تكون قادرة على تحمل مسؤولية البيت والاسره حتى في غيابهم واهم شيء هو المهارة في طهي اصناف الطعام فهذا قمة الذكاء في نظرهم.
انسجام
ويشير «ابو أيمن»الى قدرة المرأة في الانسجام مع محيطها بعد الزواج واختلاطها بأهل زوجها واستطاعتها تخطي المشاكل الاعتيادية التي تحدث عادة بين طرفي الزوجة وأهل زوجها ،وتكبّر عقلها وتتجاوز عن زلات وهفوات الآخرين ،هذا بحد ذاته ذكاء ناهيك عن قدرتها في تسيير أمور الزوج والأسرة وجعل القيادة في يديها وتكون كفئا له ويكون هذا دليلا وبرهانا على ذكاء المرأة وحكمتها.
ضعف
ويرى «يزن محمد» ان المرأة تظل مخلوقا ضعيفا تحتاج لمن يسندها ويشاركها همومها مهما كانت ذكية ومحاولتها التسلح بالذكاء والعزيمه في معترك الحياه وهنا يأتي دور الرجل الذي يفضل المرأة الضعيفة والتي لا حول لها ولا قوة وبيد الرجل ان يجعل امرأته ذكية ولها كيان او يجعلها مهمشة ويكبلها بالقيود فالمرأة لا تستطيع اكمال دراستها الابموافقة الرجل ولا تستطيع ان تقبل الوظيفة الا بعد رضا الزوج وحتى مسألة الانجاب قد يقررها الرجل ولا تستطيع الخروج الا بإذن الرجل، فمتى ما سمح لها الرجل سواء زوجها او أباها او أخاها او عمها او خالها بالانطلاق نحو تحقيق طموحها وحلمها ستنطلق وتحقق ذاتها وهنا يبرز ذكاؤها.
اختيار
ويتفق «م،ع» مع سابقه حيث يقول: احيانا يحدث ان تختار المرأة مصيرها بيدها دون ضغوط من الرجل بل على العكس تلقى بعض الأحيان تشجيعا لكنها لا تستجيب وزوجتي خير مثال إذ تزوجتها وهي الفنانة التشكيلية المحترفة والذكية في مهنتها وكانت تقيم المعارض ،وبيعت العديد من لوحاتها ولكن بمجرد أن تزوجنا تركت عالم الفن والرسم وفضلت البقاء في البيت ولم يعد لها الرغبة في المواصلة للعطاء رغم الحاحي وتشجيعي الدائم لها لكنها ترى انها وصلت الى مرحلة اكتفاء ولا تفضل الاستمرار حتى قبل ان يصبح لدينا اطفال
خوف
ويفضل «وجيه»المرأة الغبية ويخاف المرأة الذكية ويتخيل انها تحاصرك بكم هائل من الأسئله والاستفسارات فيما يعنيها ولا يعنيها بينما المرأة «العبيطة» على حد قوله سترضى بأي شيء وايضا يكره ان تكون زوجته اذكى منه .وأجمع مجموعة كبيرة من الشباب على عدم تفضيلهم للمرأة الذكية بل يفضلونها جميلة وغبية لكي لا تتكبر وتتعالى عليهم بشهادتها او ثقافتها او وظيفتها.
عقل
وقال « ابو فيصل» :إن التجربة أثبتت لي أن في المرأة جانبا هو أكثر سحرا و أشد جاذبية، ألا و هو العقل، فمن المعروف أن العقل عملة نادرة عند النساء ومما يميز عقل المرأة عن عقل الرجل أنه إذا توافر فيها تجده قد مُزج بشيء من المكر و شيب بقليل من الكيد فتراها حادة الذكاء متوقدة الذهن وإذا كانت المرأة كذلك صارت أهلا للمشورة، ولا أكاد أجد في المرأة لذة كتلك التي تأتي بمشاورتها والأخذ برأيها و أول ما تكون بوادر العقل في اللسان فتراك تنتشي بطيب حديثها مع عذوبة ألفاظها و غزارة معانيها ومن النساء من يُستملح سبابها و يُستلطف ردها إذا ما كدتها أو تواغدت عليها.
أنواع
فيما تؤكد «بدريه» ان هناك انواعا من الذكاء للمرأة فهناك نساء ذكيات من حيث التعليم وهناك من لديها ذكاء اجتماعي في تحبيب الناس اليها وهناك من لديها ذكاء عاطفي لتربية أبنائها ولكن بكل صراحة المرأة الذكية لا يرضيها شيء إلا بصعوبه.



ليلى المزعل_ الدمام


عدل سابقا من قبل ولااحلى في الإثنين 26 مايو 2008 - 1:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنيم
Super Star
Super Star


انثى عدد الرسائل : 3835
العمر : 28
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6612
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال يهربون من المرأة الذكية   الأحد 25 مايو 2008 - 19:47

يسلم إيديكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شاعر الرومانسيه
Super Star
Super Star


ذكر عدد الرسائل : 2786
العمر : 28
مكان الإقامة : مقيم بالسعودية
SMS : فوالله سيحيا حبي لها مادمتُ حياً ..
وهذا عهدٌ عليّ قد اتخذته في قراراتي ..
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6418
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رجال يهربون من المرأة الذكية   الأحد 25 مايو 2008 - 20:47

وهي للاسف وحدة من أسوا عيوب الرجل

يسلمن ولاأحلى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL FARES X
Super Star
Super Star


ذكر عدد الرسائل : 2471
العمر : 36
مكان الإقامة : الرياض
السٌّمعَة : 1
نقاط : 7051
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال يهربون من المرأة الذكية   الثلاثاء 27 مايو 2008 - 16:44

بالفعل مزبوط كلامك شاعر
مشكورة لا احلى على هالموضوع الهادف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ولااحلى
Web Master
Web Master


انثى عدد الرسائل : 4028
العمر : 32
مكان الإقامة : السعودية
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6599
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال يهربون من المرأة الذكية   الثلاثاء 27 مايو 2008 - 19:28

رنيم
شاعر الرومانسية
AL FARWES X
اشكركم لمروركم الكريم
اهلا بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رجال يهربون من المرأة الذكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاعركم :: آدم وحواء :: أنوثة وحنان-
انتقل الى: