منتدى شاعركم
أهلا بك عزيزي الزائر في منتدى شاعركم للشعراء والهواة العرب. إذا كنت مسجلا لدينا نرجوا الضغط على الدخول وإذا كنت غير مسجل نرجوا الضغط على زر التسجيل. نتمنى لكم طيب الإقامة.


الشاعر عبد الحليم العقاد ... الإبراهيمي ... منتدى عام متخصص بالشعر والشعراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
أهلا وسهلا بكم في منتدى شاعركم .. منتدى الشعراء والهواة العرب .. منتدى شبابي .. يضم كافة الأقسام التي تهم الشباب . نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات                                                                                                           .
نود التنوية للأخوة الأعضاء بأننا بحاجة لمشرفين ومشرفات إلى جميع الأقسام .. ولمن يجد في نفسه الكفاءة أن يضيف ردا في موضوع الترشيح للإشراف في منتدى التواصل الدائم                                                              

شاطر | 
 

 جوجل اكبر وكالة استخبارات في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولااحلى
Web Master
Web Master


انثى عدد الرسائل : 4028
العمر : 32
مكان الإقامة : السعودية
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6613
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: جوجل اكبر وكالة استخبارات في العالم   الجمعة 14 ديسمبر 2007 - 20:50

جوجل اكبر وكالة استخبارات في العالم
<HR style="COLOR: #d1d1e1" SIZE=1>

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ذكرت دراسة نمساوية أن غوغل أكبر محرك للبحث على الإنترنت في العالم يمثل من عدة نواح خطرا يجب إيقافه.

وقال فريق البحث الذي رأسه رئيس معهد نظم المعلومات والإعلام الرقمي بجامعة غراتس النمساوية هيرمان ماورير إن غوغل يتحول إلى نسخة من «الأخ الأكبر» في رواية الكاتب البريطاني الشهير جورج أورويل من خلال فرض هيمنة غير مقبولة في كثير من مجالات شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت». وتشير الدراسة إلى أنه يجرى حوالي 61 مليار عملية بحث على الإنترنت كل شهر، وفي الولايات المتحدة تتم 57٪ من تلك العمليات في المتوسط عن طريق محرك غوغل، كما أن أكثر من 95٪ من مستخدمي الإنترنت يستخدمون المحرك أحيانا. وقال ماورير وزملاؤه في فريق البحث إن من الخطورة أن يسيطر كيان واحد مثل غوغل على عملية البحث على شبكة الانترنت، وإن «غوغل تعتدي على الخصوصية» حيث أن الشركة تعرف أكثر من أي منظمة أخرى عن معلومات الأفراد والشركات لكنها ليست ملتزمة بقوانين البلاد الخاصة بحماية البيانات. وتقوم غوغل بجمع بيانات ضخمة من خلال استغلال أدوات استخلاص البيانات في تطبيقاتها مثل برنامج غوغل إيرث أو البريد الالكتروني جي ميل في إطار وظيفتها للبحث على الإنترنت.

وحذر الباحثون النمساويون من أن محرك البحث يمكن أن يتحول إلى أكبر وكالة استخبارات في العالم وذلك باستخدام البيانات التي جمعها من مستخدميه عبر برامجه المختلفة.. ويضطر إلى استغلالها في المستقبل من أجل صالح حملة أسهمه. كما أشارت الدارسة إلى أن المحرك يؤثر على اقتصاديات الدول من خلال الإعلانات والوثائق المرتبة على موقعه. وقالت إنه يمكن مستقبلا ولأغراض تجارية أن يعطي أفضلية في نتائج البحث للمستخدمين الذين يدفعون رسوما. وتخوف ماورير من أن غوغل قد تستخدم معرفتها «العالمية تقريبا» بما يحدث في العالم لتوجيه أسواق الأسهم العالمية في صالحها. وقالت الدراسة إن خطر وجود واقع مزيف بسبب غوغل أصبح يلقي بظلاله بشكل أكبر، مشيرة إلى أن «غوغل أصبحت الواجهة الرئيسية لواقعنا». وقال الباحثون إن معظم المواد المكتوبة اليوم تعتمد بشكل ما على موقعي «غوغل» وموسوعة «ويكيبيديا»، وبالتالي فإن حدوث تشويه محتمل مشيرين إلى المساهمات المتحيزة الكثيرة الموجودة في «ويكيبيديا». وانتقدوا الصحفيين الذين يعدون تقاريرهم الصحفية بالاستعانة بغوغل وكذلك الطلاب الذين يقومون بنسخ كم كبير من عملهم من شبكة الإنترنت. وحذروا من أن «هدف غوغل معرفة كل شيء يمكن معرفته على الأرض.. وليــس من المقبول أن يكون لدى شــركة خاصة مثل هذه القوة الكبــيرة إذ يمــكن أن تغتصب وتسيطر وتحتكر العالم بسهولة».
(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دكتور الغرام
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد الرسائل : 697
مكان الإقامة : الريااض
SMS : لا تبحث عن الجمال فغدا ستجد الاجمل وتغرم به
ابحث عن جمال الروح فأنه نادر ولن تجد اجمل منه
انا اشهد ان قليل بزمننا تحصل على جمال الروووح
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6473
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: جوجل اكبر وكالة استخبارات في العالم   الجمعة 2 مايو 2008 - 4:13

والله جوجل منيحة كتير وبعرف انها غنية كتير نالهم شو اغنياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوجل اكبر وكالة استخبارات في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شاعركم :: ميديا :: كمبيوتر× إنترنت-
انتقل الى: